مشاركة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في الدورة الثانية من المعرض الجهوي للزيتون بجرسيف، من 01 إلى 04 نونبر 2018

olivier de guersif

من خلال تنظيم نسخته الثانية، على التوالي، خلال الفترة الممتدة من فاتح نونبر وإلى غاية الرابع منه، يعزز المعرض الجهوي للزيتون بجرسيف دينامية التنمية التي يعرفها قطاع الزيتون، والتي تحظى بأهمية كبرى ضمن مخطط المغرب الأخضر.

ويشكل هذا الحدث فرصة حقيقية للانفتاح والتواصل حول كل ما يهم تنمية وتثمين الزيتون. وعلى مساحة 1600 م2، التأم عارضون من مختلف الفئات داخل ما يناهز 85 رواقا وذلك لتسليط الضوء على منتوجات التعاونيات المنتجة للزيتون ولزيت الزيتون.

هكذا يجدد المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية دعمه لهذا الحدث الكبير الذي يوقع دورته الثانية تحت شعار " سلسلة الزيتون: رافعة التنمية الاقتصادية بجهة الشرق ".

ويسعى المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، باعتباره شريكا مهما لهذه التظاهرة الفلاحية، إلى المساهمة في تنمية قطاع الزيتون بالمغرب، والذي يحظى بأهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة بالنسبة للمملكة بصفة عامة وللجهة على وجه الخصوص.

وعلى هامش تنظيم هذا المعرض الذي يشكل أرضية مناسبة لإنعاش وتنمية القطاع، والذي أضحى موعدا سنويا للتعريف بالإمكانيات التي يتيحها قطاع الزيتون إن على المستوى الجهوي أو الوطني، وضع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية رهن إشارة زوار المعرض أربع شبابيك موضوعاتية للإجابة على تساؤلاتهم في ما يخص :

  • جودة زيت الزيتون (المختبر) ؛
  •  الممارسات الفلاحية الجيدة ؛
  •  إحداث التعاونيات المقاولاتية ؛
  •  صندوق التنمية الفلاحية.

ومن خلال وضع هذه الشبابيك الموضوعاتية، تلتئم جهود المكتب مع مختلف الفاعلين في القطاع من أجل تحسين إنتاجية وجودة منتوجات الزيتون، وهي المبادرة التي من شأنها الاستجابة لمتطلبات المردودية والجودة ونقل التكنولوجيا وكذا الاستجابة لتطلعات السوق، ومنه عقد شراكات بين مختلف الفاعلين من أجل النهوض القوي بهاته السلسلة.

موازاة مع هذه الشبابيك الموضوعاتية ، عمل المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية على تنويع خدماته وأنشطته المقدمة لفائدة زوار المعرض من خلال مشاهدة مجموعة من الوصلات الخاصة بالاستشارة الفلاحية والتي سبق تقديمها بمختلف القنوات التلفزية المغربية، وتهم مواضيع حول:

  •  جودة زيت الزيتون ؛
  •  تقليم الزيتون ؛
  •  جني الزيتون ؛
  •  مقاومة الأمراض التي تصيب الزيتون.

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :0802002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر زوالا( ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية