المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية يشارك في عملية تسجيل وحدات تربية الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى

slider unite mobile act

أعطيت يوم الأربعاء 3 ماي 2018 بالجماعة القروية سيدي يحيى زعير، على مستوى النفوذ الترابي لعمالة الصخيرات تمارة، عملية تسجيل وحدات تربية الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى.


وتهدف هذه العملية التي أطلقها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبتنسيق مع السلطات المحلية وعمالة الصخيرات تمارة وبتعاون مع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية إلى تشجيع مربي الأغنام والماعز على تسجيل ماشيتهم لدى المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الرباط سلا القنيطرة.


وتم في هذا الصدد تنظيم قافلة تحسيسية لحث الكسابة ومربي الماشية على التسجيل لدى المصالح البيطرية للمديرية الجهوية للمكتب لكي يتمكنوا من بيع أضاحيهم خلال فترة عيد الأضحى.


وستمكن هذه العملية المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من الحصول على قاعدة بيانات مربي الأغنام والماعز للذبح، كما سيستفيد المربون المسجلون في هذه العملية من عملية ترقيم لماشيتهم ب «حلقة العيد" بالمجان.


من جهته، أبرز رئيس الفيدرالية المغربية لحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي أهمية حصر وترقيم الماشية، باعتبار هذه العملية تشكل حلقة مهمة في حماية المستهلك، مشيرا إلى أنه في غياب هذا الترقيم يصبح التحكم في صحة الماشية غير ممكن.

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :0802002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر زوالا( ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية