مشاركة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتمور أرفود، من 26 إلى 29 أكتوبر 2017

dattes

من خلال دورها السوسيو اقتصادي المهم، تشكل التمور واحدة من بين أهم سلاسل الإنتاج الفلاحي بالمغرب، الشيئ الذي يبرز أهمية تنظيم الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتمور، والذي تحتضنه مدينة أرفود ما بين 26 و29 أكتوبر 2017.

 في هذا الإطار، وبحكم مراكمته لتجارب ناجحة في مواكبة مختلف التظاهرات الفلاحية المنظمة في مختلف مناطق المملكة، يجدد المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية دعمه لهذا الحدث الكبير الذي يوقع دورته الثامنة تحت شعار " تثمين التمور، قيمة مضافة لاقتصاد الواحات".

ويسعى المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، باعتباره شريكا استراتيجيا لهذه التظاهرة الفلاحية، إلى المساهمة في تنمية قطاع التمور على المستوى الوطني، والذي يحظى بأهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة بالنسبة للمملكة بصفة عامة وللجهة على وجه الخصوص.

وعلى هامش تنظيم هذا المعرض، والذي يشكل أرضية مناسبة لإنعاش وتنمية القطاع، وضع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية خمس شبابيك موضوعاتية للإجابة على تساؤلات الفلاحين في المواضيع ذات الصلة بـ :

  • الإعانات والتحفيزات ؛
  • المسار التقني لنخيل التمر ؛
  • أمراض نخيل التمر : الوقاية والعلاج ؛
  • التنظيمات المهنية (المجموعات ذات النفع الاقتصادي، التعاونيات) ؛
  • تثمين وتسويق التمر.

ومن خلال وضع هذه الشبابيك الموضوعاتية، تلتئم جهود المكتب مع مختلف الفاعلين في القطاع من أجل تحسين إنتاجية وجودة منتوجات التمور. وهي المبادرة التي من شأنها الاستجابة لمتطلبات المردودية والجودة ونقل التكنولوجيا وكذا الاستجابة لتطلعات السوق، ومنه عقد شراكات بين مختلف الفاعلين من أجل النهوض القوي بهاته السلسلة.

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :0802002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر زوالا( ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية