مشاركة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في الدورة الثالثة للمعرض الوطني للزيتون العطاوية من 4 إلى 7 أكتوبر 2017

attaouia

يوطد المعرض الوطني للزيتون بالعطاوية – قلعة السراغنة، المنظم في الفترة الممتدة من 4 إلى 7 أكتوبر 2017، في سنته الثالثة على التوالي، الديناميية المسجلة في تنمية قطاع الزيتون، والذي تم تدعيمه بالخصوص في إطار مخطط المغرب الخضر.

 

ويشكل هذا الحدث فرصة حقيقية للانفتاح والتواصل حول التكنولوجيات الحديثة في مجال تنمية وتثمين الزيتون ولقاءا سنويا لاستعراض قدرات وإمكانيات هذا القطاع على الصعيدين الجهوي والوطني.
في هذا الإطار، وبحكم مراكمته لتجاربه الناجحة في مواكبة مختلف التظاهرات الفلاحية المنظمة في مختلف مناطق المملكة، يجدد المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية التزامه، مرة أخرى، لدعم هذا الحدث الكبير في دورته الثالثة تحت شعار " التثمين والجودة: الدعائم الرئيسية لسلسة الزيتون ".

ويسعى المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، باعتباره شريكا مميزا لهذه التظاهرة الفلاحية، إلى المساهمة في تنمية قطاع الزيتون بالمغرب، والذي يحظى بأهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة بالنسبة للمملكة بصفة عامة والجهة على وجه الخصوص.

وعلى هامش تنظيم هذا المعرض، والذي يشكل أرضية مناسبة لإنعاش وتنمية القطاع، وضع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية فضاء الاستشارة الفلاحية لفائدة الفلاحين ومهنيي القطاع الفلاحي. وسيتم، داخل هذا الفضاء، تنظيم العديد من حصص الاستشارة خلال أيام المعرض. كما سيعمل المستشارون الفلاحيون التابعون للمكتب بشراكة مع الاختصاصيين في قطاع الزيتون بإعداد برنامج متنوع يتناول مواضيع فلاحية تخص هذه السلسلة ومنها :

  • الممارسات التقنية الفلاحية الجيدة في قطاع الزيتون ؛
  • الممارسات والتقنيات في مجال السقي" اقتصاد مياه السقي" ؛
  • تثمين منتوجات الزيتون.

وفي إطار هذا المعرض، ينظم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، طبقا لمهمته في مواكبة الفلاحين، (وعلى غرار الدورة السابقة)، رحلات مؤطرة، لفائدة 300 من الفلاحين والفلاحات الصغار والمتوسطين، المنحدرين من أقاليم الجهة.

ومن خلال هذه الأنشطة التكوينية والإخبارية لفائدة الفلاحين، تلتئم جهود المكتب مع مختلف الفاعلين في القطاع من أجل تحسين إنتاجية وجودة منتوجات الزيتون. وهي المبادرة التي من شأنها الاستجابة لمتطلبات المردودية والجودة ونقل التكنولوجيا وكذا الاستجابة لتطلعات السوق، ومنه عقد شراكات بين مختلف الفاعلين من أجل النهوض القوي بهاته السلسلة.

وصلات مرئية للاستشارة الفلاحية

ابحث عن مستشارك

carte trouver votre conseiller

شركاؤنا

مركز الإعلام النموذجي للاستشارة الفلاحية

لكل تساؤلاتكم وطلباتكم اتصلوا بمركز خدماتنا مباشرة أو عبر رسالة نصية قصيرة على الرقم التالي :0802002050 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر زوالا( ماعدا أيام المناسبات والأعياد)

نشرة إخبارية